تقوم مديرية البعثات والإتفاقيات بالمهام التالية:



1- إعداد أسس الإيفاد للبعثات الداخلية وعرضها على لجنة البعثات لإقرارها .

2- القيام بإجراءات توزيع البعثات الداخلية على مستحقيها وفقا لأسس الإيفاد، وعرضها على لجنة البعثات لإصدار قرارات الإيفاد.

3- متابعة شؤون صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية.

4- إعداد أسس توزيع المنح الخارجية للدرجة الجامعية الأولى وفقا للاتفاقيات الثقافية المبرمة مع الدول العربية والأجنبية وعرضها على الوزير لإقرارها.

5- القيام بإجراءات اختيار الطلبة للمنح الخارجية للدرجة الجامعية الأولى وترشيحهم وتأمين قبولاتهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الداخل والخارج.

6- توثيق المعلومات اللازمة عن الطلبة الموفدين في منح خارجية ومتابعة أوضاعهم الدراسية وأمورهم المالية بالتنسيق مع المديرية المالية.

7- إعداد الخطط السنوية لتوزيع المقاعد الدراسية (على النفقة الخاصة) المقدمة من الدول العربية والأجنبية وعرضها على الوزير لإقرارها.

8- القيام بإجراءات ترشيح الطلبة لتعبئة المقاعد الدراسية، والعمل على تأمين قبولاتهم في الدول المعنية.

9- تزويد الطلبة بالمعلومات اللازمة عن الدراسة في الخارج ونشرها في الصحف اليومية.

10- متابعة شؤون الطلبة الدارسين في الخارج وتزويدهم بالكتب الرسمية التي يحتاجونها.