تعهـد للمنح الخارجية
للعام الدراسي 2019/ 2020 لمستوى درجة البكالوريوس

أقر بأنني قد اطلعت على النشرة الإرشادية للمنح الخارجية للعام الدراسي 2019/2020 وأتعهد والتزم بجميع ما يلي:

  1. في حال ترشيحك على المنح الخارجية، فسيتم إعلامك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة / مديرية البعثات، وإذا لم توافق أو ترفض ترشيحك إلكترونياً خلال مهلة (24) ساعة، ستعتبر مستنكفاً ولا يحق لك الترشح للمنحة تحت أي ظرف.
  2. يجب المحافظة على المقعد الذي قبلت فيه تنافسياً (القبول الموحد) في الجامعات الأردنية الرسمية بالتسجيل ودفع الرسوم وذلك حرصاً على عدم ضياع مقعدك في حال عدم استكمال التبادل بين البلدين أو عدم ورود قبولك من الدولة المرشح لها، مع العلم بان الوزارة لا تتحمل أي مسؤولية في حال عدم ورود قبولك أو تأخره من قبل الدولة المرشح إليها، وانه في حال ورود قبولك من الجامعة المرشح لها والتحاقك بالمنحة، فالوزارة غير مسؤولة عن تعويضك و /أو إعادة الرسوم الدراسية التي دفعتها في الجامعة التي قبلت فيها تنافسياً (القبول الموحد).
  3. سيتم إلغاء طلبك الخاص بالمنح الخارجية كاملاً اذا تم قبولك في تخصص "طب بشري" ضمن نتائج القبول الموحد.
  4. سيتم إلغاء خيارك في طلبك للمنح الخارجية، إذا حصلت على قبول في نفس التخصص ضمن نتائج القبول الموحد.
  5. يجب تسليم الوثائق المطلوبة (بما في ذلك الكفالة العدلية) خلال 48 ساعة من موافقتك على المنحة، وفي حال لم تُسلّم الوثائق تعتبر مستنكفاً ويحق للجنة ترشيح طالب بديل عنك دون إعلامك بذلك.
  6. عليك الالتزام بأحكام نظام البعثات والمنح للموفدين رقم (61) لسنة 2010 وتعديلاته والتعليمات والأسس الصادرة بموجبه في حال ترشيحك للإستفادة من المنح الخارجية المدرجة على الموقع الإلكتروني للوزارة.
  7. في حال عدم التحاقك بمقعد الدراسة في البلد المرشح اليه بعد تسليمك للكفالة العدلية، يحق للجنة البعثات والمنح العلمية اتخاذ القرار المناسب بخصوص المطالبة المالية المترتبة على عدم التحاقك بالدراسة.
  8. يجب تقديم طلب استخدام الى ديوان الخدمة المدنية خلال مدة لا تزيد عن (سنة ونصف لطلبة الطب وستة اشهر للتخصصات الاخرى ) من تاريخ حصولك على المؤهل العلمي وفي حال تم طلبك للتعين خلال مدة السنتين المنصوص عليها في نظام البعثات والمنح العلمية رقم (61) لسنة 2010، تلتزم بالخدمة في ملاك الجهة الموفدة أو أية وزارة أو دائرة ينسبها ديوان الخدمة المدنية أو أية جهة توافق عليها لجنة البعثات والمنح مدة لا تقل عن المدة المنصوص عليها في نظام البعثات والمنح للموفدين رقم ( 61 ) لسنة 2010 وتعديلاته والا تعتبر مخلاً بالتزاماتك.
قرأت التعهد كاملاً وأرغب بالاستمرار